• الفرص لا تضيع في عالم الأعمال إن أنت لم تقتنصها، بل تذهب لمنافسيك
• من لا يتغير من الداخل – لا يتغير أبداً
• هناك إنسان ما، يجلس تحت شجرة ما، لأن أحدهم غرس هذه الشجرة منذ وقت طويل – وارن بافيت
• أسهل إنسان يمكنك خداعه هو أنت
• عندما نبالغ في عقاب المذنب، فإننا نجعل منه شهيداً
• تصرف كما لو كانت أفعالك ستغير العالم – فهي كذلك بالفعل
• من شروط القيادة أن تُبقي روحك المعنوية عالية، حتى لو سار كل شيء في الاتجاه المعاكس
• من شروط القيادة أن تخفق وتخسر أحياناً، وتظل رغم ذلك محتفظاً برباطة جأشك
• يفشل من فشل لأنه فكر بعواقب الفشل، وينجح من نجح لأنه يفكر بمكاسب النجاح
• أي تغيير مهما كان في بيئة العمل يعود بنتائج إيجابية على الإنتاجية – مديرو جنرال إلكتريك
• أخطاء الآخرين هي مصدر للخبرة دون ألم – فالعُمر لا يطول بنا لنقترفها كلها
• لا تؤخر المكافآت أبدًا، فمن السهولة تصليح أخطاء قسم الحسابات، بينما يستحيل معالجة المشاعر السلبية بسبب تأخرها
• الناس يفعلون كما يرون – لا كما يسمعون
• لكي تكون مقنعًا، ركز على المنافع والأرقام، لا الأسباب والدوافع
• وبخ موظفيك على إنفراد، وامدحهم على الملأ – فأنت تؤنبهم ليتعلموا لا لكي يتألموا
• الثقة تتطلب قدرًا من التسامح وقبول الأخطاء
• لم يندم أحد على بذله لكل ما في وسعه، وما أكثر من ندموا على كسلهم
• ليس كل ربح نجاح – ولا كل خسارة فشل
• لكي تصل إلى كنزك – عليك أن تدفع الثمن - وأن تعبر الطريق إلى آخره
• ما نتعلمه في كتب الإدارة الأكاديمية لا يكفي أبداً، فلا يد من التعلم من الموظفين أنفسهم
• تخفيض الأسعار ضرب من الجنون إذا كان منافسوك قادرين على التخفيض مثلك
• غالبية المذكرات الداخلية لا تُكتب لإطلاع وإفادة القارئ، بل لحماية الكاتب
• إن لم تتعلم كيف تختار الموظفين، فستتعلم كيف تتخلص منهم
• ليكن تركيزك دائماً على أين الخطأ، لا على من يجب أن يقع العقاب
• يخطئ المدير الذي ينظر للمكافآت على أنها تكاليف، ففي الحقيقة هي استثمارات طويلة الأجل
منقولة من مدونة شبايك
• من لا يتغير من الداخل – لا يتغير أبداً
• هناك إنسان ما، يجلس تحت شجرة ما، لأن أحدهم غرس هذه الشجرة منذ وقت طويل – وارن بافيت
• أسهل إنسان يمكنك خداعه هو أنت
• عندما نبالغ في عقاب المذنب، فإننا نجعل منه شهيداً
• تصرف كما لو كانت أفعالك ستغير العالم – فهي كذلك بالفعل
• من شروط القيادة أن تُبقي روحك المعنوية عالية، حتى لو سار كل شيء في الاتجاه المعاكس
• من شروط القيادة أن تخفق وتخسر أحياناً، وتظل رغم ذلك محتفظاً برباطة جأشك
• يفشل من فشل لأنه فكر بعواقب الفشل، وينجح من نجح لأنه يفكر بمكاسب النجاح
• أي تغيير مهما كان في بيئة العمل يعود بنتائج إيجابية على الإنتاجية – مديرو جنرال إلكتريك
• أخطاء الآخرين هي مصدر للخبرة دون ألم – فالعُمر لا يطول بنا لنقترفها كلها
• لا تؤخر المكافآت أبدًا، فمن السهولة تصليح أخطاء قسم الحسابات، بينما يستحيل معالجة المشاعر السلبية بسبب تأخرها
• الناس يفعلون كما يرون – لا كما يسمعون
• لكي تكون مقنعًا، ركز على المنافع والأرقام، لا الأسباب والدوافع
• وبخ موظفيك على إنفراد، وامدحهم على الملأ – فأنت تؤنبهم ليتعلموا لا لكي يتألموا
• الثقة تتطلب قدرًا من التسامح وقبول الأخطاء
• لم يندم أحد على بذله لكل ما في وسعه، وما أكثر من ندموا على كسلهم
• ليس كل ربح نجاح – ولا كل خسارة فشل
• لكي تصل إلى كنزك – عليك أن تدفع الثمن - وأن تعبر الطريق إلى آخره
• ما نتعلمه في كتب الإدارة الأكاديمية لا يكفي أبداً، فلا يد من التعلم من الموظفين أنفسهم
• تخفيض الأسعار ضرب من الجنون إذا كان منافسوك قادرين على التخفيض مثلك
• غالبية المذكرات الداخلية لا تُكتب لإطلاع وإفادة القارئ، بل لحماية الكاتب
• إن لم تتعلم كيف تختار الموظفين، فستتعلم كيف تتخلص منهم
• ليكن تركيزك دائماً على أين الخطأ، لا على من يجب أن يقع العقاب
• يخطئ المدير الذي ينظر للمكافآت على أنها تكاليف، ففي الحقيقة هي استثمارات طويلة الأجل
منقولة من مدونة شبايك
No comments:
Post a Comment